Logo
قائمة مفضلاتك
عربه التسوق

0

حسابك
Logo

9 أسرار لترطيب عميق لا يغادر بصيلات شعر طفلك

2024-مارس-06

9 أسرار لترطيب عميق لا يغادر بصيلات شعر طفلك

 

معاناة لم يسلم منها سوى القليل من الأمهات الذين قلما تعرض أطفالهن إلى جفاف الشعر!

إن جفاف الشعر من المشاكل الأكثر شيوعًا بين الأطفال ودائمًا ما يبحث الأمهات عن أءمن وأسهل الحلول للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

فالأمر لا يقتصر فقط على جفاف الملمس الخارجي لغلاف الشعر فحسب!

وإنما يتطور لمعاناة يومية مع تصفيف شعر طفلك، حيث تتشابك الشعيرات مع بعضها لبعض بشكل معقد يصعب حله بسهولة، والذي يترتب عليه تدريجيًا، التساقط والتلف وتكسير الشعر من أقل مجهود.

وهنا تبدئي رحلة البحث عن أسباب التشابك، ولما يصل الحال بشعر صغيرك لهذا الأمر المزعج يوميًا؟ ولماذا لم تحظى طفلتك بالشعر الناعم الانسيابي الذي تعتقدين أنه بداية الراحة من كل هذا العناء اليومي؟

اقرئي هذا المقال وستعلمين ما وراء هذه المشكلات وكيف يمكنك التغلب عليها بأبسط الطرق.

 

ما هي أسباب جفاف الشعر

إن جفاف بصيلة الشعر طبيعيًا بوجه عام قد يرجع إلى أسباب وراثية لا علاقة لها بأي من العوامل الخارجية الأخرى، لكن جفاف غلاف الشعر طبيعيًا لا يسبب هذا الكم من التعقيد والمشاكل التي يواجها الشعر من تلف وتساقط وتكسير.

وإنما توارث العادات السيئة مع عوامل الجو والتعرض للعوامل الخارجية هو ما يسبب هذا العناء لشعر طفلك، وما يترتب عليه التلف والإجهاد لشعره وهذه الأسباب تتلخص في:

  • الاستخدام المفرط للحرارة

نعلم أن الصغيرات كثيرًا ما ينهبرون بطبيعة الشعر الانسيابي الناعم حتى لو مضاد لطبيعة شعرهم، مما يجعل الأمهات يلجئون باستمرار إلى استخدام الحرارة التي تتسبب في تكسير البروتين الطبيعي للشعر، مما يؤدي إلى الجفاف الدائم الشعر وصولًا إلى تلفه وتدميره.

  • الغسيل المتكرر بمنتجات غير طبيعية

عادة ما يحتاج الشعر سوى مرتين إلى ثلاث على الأكثر لغسيله، لكن يرتكب معظم الأمهات خطأ شائع في تكرار غسيل الشعر بشكل يومي تقريبًا، بالإضافة إلى استخدام شامبو للشعر يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل السالفيت والسيليكون، والتي تزيد من جفاف الشعر بسبب فقد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس.

  • الطقس الشتوي البارد

يؤدي طقس الشتاء عادة إلى جفاف الشعر وصعوبة الاحتفاظ بـ رطوبته مدة طويلة، مما يتسبب في زيادة الهيشان وتقصف الأطراف مع تشابك الشعر.

  • سوء التغذية ونقص الفيتامينات

يعد أسلوب الحياة الغير صحي للعديد من أطفالنا أحد الأسباب التي قد تؤثر على احتفاظ الشعر بالترطيب وفقده بسهولة، وهناك بعض الحالات التي ترتبط بـ نقص الفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ج ونقص الحديد في الجسم إلى إجهاد حالة الشعر، وزيادة فقد الترطيب داخل بصيلاته، مما يؤثر بالسلب أيضًا على كل العوامل المؤدية لتقوية الشعر.

  • صبغات الشعر

إعجاب طفلتك بالألوان المختلفة لشعر النجمات وعارضات الأزياء والشخصيات الكارتونية التي تتعرض لهم بشكل دائم، يجعلك أحيانًا لا تترددين حين تطلب منك تغيير لون شعرها إلى مثل هذه الألوان، بالطبع تؤذي الصبغة طبيعة شعرها الجميلة الرقيقة وستؤدي حتمًا إلى تلف الشعر وجفافه، وتؤثر فيما بعد على ترطيب الشعر وتدمر الجزئيات المبنية طبيعيًا لتقوية الشعر.

 

كيف يمكن التغلب على الجفاف الشديد للشعر

يحتاج الشعر بعد تعرضه لعوامل الجفاف الشديدة إلى استعادة حيويته وتقويته وترميمه بعد التلف والهيشان وذلك عن طريق خطوات أساسية باستخدام منتجات آمنة تساعد على الترطيب العميق للشعر، وتجعل الترطيب يحتبس بـ داخله جيدًا دون أن يفقده بسهولة، مع ضمان الحفاظ على لمعانه ونعومته وتقوية بصيلاته.

بالإضافة إلى المنتجات التي تحفظ البروتين الطبيعي في الشعر والذي له دور هام في حفظ ترطيب وتقوية الشعر وعدم تعرضه للجفاف والتلف بسهولة، مما يمنع الهيشان والتشابك والتعقيد اليومي لشعر طفلك.

مثل ماسك ترطيب عميق للشعر، وكريم ترطيب الشعر.

 

استخدام ماسك ترطيب عميق للشعر
عند اختيارك لمنتج يعيد لشعر طفلك حيويته ويجعله في أكثر حالاته ترطيبًا ولمعانًا، فلابد من استخدام ماسك ترطيب عميق للشعر لديه ما يكفي من السمات التي تجعل منه ماسكًا مثاليًا لترطيب شعر طفلك بعمق وحمايته من الجفاف وتقوية بصيلات شعره على المدى البعيد بالإضافة إلى عمق ترطيب الشعر الجاف.

 

  • احتوائه على زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا من النباتات الأكثر استخدامًا في أي منتج أو كريم ترطيب الشعر، فإذا أردتِ أن تحصلي على أفضل كريم ترطيب الشعر وأفضل ماسك ترطيب عميق للشعر، وربما أفضل طريقة لتقوية الشعر.

 فلابد من وجود زبدة الشيا بداخله والتي تمنح شعر طفلك ترطيب مضاعف عن أي ترطيب طبيعي، لاسميا ترطيب الشعر الجاف.

وذلك لإنها:

  • تتعمق بداخل الشعر وتغلفه
  • تقوم بحفظ المياه داخل الشعر دون أن يفقدها بسهولة.
  • غنية بالمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التعرض للتلف والتدمير.
  • تعالج الأطراف المتعرضة للتقصف والتلف.

 

  • احتوائه على زيت نخالة الأرز 

إذا احتوى ماسك كريم ترطيب الشعرعلى زيت نخالة الأرز، فنضمن لكِ قوة ملحوظة في بصيلات شعره، وصعوبة تعرضه للتساقط والتلف والتقصف

وستلاحظين أيضًا زيادة سمك شعر طفلك مع كثافته فيما بعد، بالإضافة إلى حماية الشعر من أشعة الشمس والكلور الذي يتعرض له طفلك إذا كان من أبطال السباحة.

وذلك لإن زيت نخالة الأرز هو أفضل طريقة لتقوية الشعر، لما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين هـ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 6 الدهنية.

 

  • احتوائه على البانثينول

يساعد البانثينول في ماسك كريم ترطيب الشعر المخصص لشعر طفلك، على امتصاص الرطوبة من حوله وقوة الاحتفاظ بها مما يجعل غلاف الشعر في حالة من المرونة واللمعان.

ويعمل البانثينول أيضًا على الترطيب العميق للشعر المعالج كيميائيًا والذي تعرض للفرد والتهالك والبروتين الضار بالشعر.

 

استخدام كريم ترطيب للشعر 

بعد أن بدأتِ بأول خطوات الترطيب العميق لشعر طفلك وهي استخدام ماسك ترطيب عميق للشعر، عليك بتثبيت هذا الترطيب ليتضاعف تأثيره ويسهل تصفيف الشعر دون تعقيد وتشابك مع منع الهيشان 

وذلك عن طريق استخدام كريم ترطيب الشعر كخطوة أساسية بعد غسيل الشعر من حمام كريم ترطيب الشعر، ولا بد من احتوائه على أهم المواد التي تحفظ الترطيب وتعزله وتحميه من عوامل الجو، أهمها:

 

زيت جوزالهند

يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت للشعر المجهد الذي يعاني من الجفاف الشديد والتلف والهيشان، وهو طبقًا ما يحتاجه طفلك، كأفضل طريقة لتقوية الشعر.

 حيث يساعد زيت جوز الهند في كريم ترطيب الشعر على تقليل فقد البروتين الذي يحفظ ترطيب الشعر ويساعد على تقوية الشعر، كما يساعد على سهولة التصفيف وفك التشابك الذي يمثل معاناة يومية لمعظم الأمهات، بالإضافة إلى المظهر اللامع الذي يمنحه للشعر المجهد.

 

زبدة الكاكاو

عززي ترطيب شعر طفلك باستخدام كريم ترطيب الشعر غني بـ زبدة الكاكاو، حيث تعمل على الحفاظ على ترطيب الشعر مع حمايته من عوامل الخارجية المعرض لها طفلك باستمرار كالأتربة والتلوث وتقلبات الجو.

 

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من أهم الزيوت التي تحفز ترطيب الشعر ومنحه اللمعان والتألق لشعر طفلك، فحين اختيارك لكريم ترطيب الشعر احرصي على احتوائه على زيت الجوجوبا المرطب والذي يمنح شعر طفلك الترطيب الذي يحتاجه، فيما أنها تعزز ترطيب الشعر الجاف.

 

شرب المياه بانتظام

لابد أن يعتاد أطفالك على شرب المياه بانتظام على مدار اليوم، ومن الضروري أن تتأكدي يوميًا من حصولهم على المقدار الكافي من المياه لما ستعود على جسدهم بالنفع ولما سيتلقاه شعرهم من ترطيب عميق وحيوية وقوة.

تعد المياه أحد أهم أساسيات جذور الشعر، وأفضل طريقة لتقوية الشعر وترطيبه لاسيما ترطيب الشعر الجاف، حيث تساعد المياه على تنظيم الدورة الدموية مما يترتب عليه تغذية بصيلات الشعر وقوتها وإمدادها بالترطيب العميق اللازم لشعر طفلك.

 

نعلم أن جفاف الشعر وتشابكه مع الهيشان من المشكلات التي طال معاناتك لها مع طفلك، لكن بساطة الأمر وسهولة الحلول مع ضمان نتائجها ستجعلك تعجلين بالخطوة.

واعلمي أن لا نهاية للتشابك والهيشان بدون نهاية لجفاف شعر الطفل والسعي وراء ترطيبه بعمق بأءمن الطرق وأبسط الخطوات، واستخدام أفضل كريم ترطيب للشعر.

 

  1. ابدئي بتوزيع ماسك ترطيب عميق للشعر غني بـ زبدة الشيا وزيت نخالة الأرز الضروري لتقوية الشعر بكمية مناسبة على شعر طفلك، وقومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو منشفة مبللة بماء فاتر لمدة 15 دقيقة.
  2. قومي بغسل شعر طفلك بالماء البارد، ثم قسمي الشعر إلى خصلات وضعي كمية مناسبة من كريم ترطيب الشعر والذي يساعد على سهولة التصفيف الغني بـ زيت جوزالهند وزبدة الكاكاو على  كل خصلة، واحرصي ألا يمس كريم ترطيب الشعر فروة الرأس.
  3. تأكدي من حصول طفلك على القدر الكافي من المياه يوميًا حتى تثمر أفضل نتائج للترطيب المرجو، وتحصلي على أفضل نتيجة لتقوية الشعر.

إذا حرصتِ على هذه الخطوات البسيطة، وابتعدتِ عن العادات السيئة التي تناقشناها معًا أعلاه، سنضمن لكِ ترطيب عميق آمن يتغلغل بداخل بصيلات شعر طفلك مع نعومة فائقة لغلاف الشعر ولمعان وتألق،  ولن يتعرض لشبح الهيشان والتشابك ثانية.

وإن تعرض لمثل هذه المشكلات مرة أخرى، فاحتفظي بهذه الأسرار واتبعيها جميعها لمزيد من ترطيب عميق للشعر، وتقوية الشعر.

نحن هنا دوما لمساعدتك

تواصل معنا من خلال أي من قنوات الدعم التالية

مركز المساعدة

اضغط هنا

دعم عبر البريد الإلكتروني

اضغط هنا

دعم عبر الهاتف

16659