Logo
قائمة مفضلاتك
عربه التسوق

0

حسابك
Logo

أضرار لا تعرفيها عن تعرض الرضيع للعطور..تعرفي عليها مع البدائل الآمنة

2024-مارس-13

هل تعلمي كيف يميزك رضيعك بعد ولادته مباشرة؟ وما السبب وراء كفه عن البكاء حين يذهب إليكِ بعد أن حمله أحدهم؟

إن الرضيع ليسكن بمجرد لمسه جسدك لإنه يدرك تمامًا رائحتك الذي اعتاد عليها وبدأ في تمييزها أثناء وجوده في رحمك منذ الشهر السابع من الحمل، فهو يعلم جيدًا رائحتك ويميز أيضًا من وقتها رائحة الطعام التي تناولتيها أثناء هذه الفترة من الحمل.

إذن فإن حاسة الشم تعد من الحواس المميزة لدى الرضع، والتي تتطور بشكل مبكر وتتحسس من بعض الأشياء التي يجب أن تكوني على أتم الدراية بها، تجنبًا للأضرار والإصابة بالالتهابات والحساسية.

 

ومن أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حساسية الأنف لدى الرضع هي:

· تغير الجو الموسمي بين الشتاء والربيع.

· دخان السجائر.

· التلوث البيئي مع الغبار المنتشر.

· لعاب القطط.

· استخدام العطور المخصصة للبالغين.

نعلم أنكِ تريدين أن يتسم رضيعك بالرائحة الجذابة الطيبة وترغبين في اختيار أجمل وأذكى العطور له، لكن قبل أن تستخدمي له عطورك أو عطور أحد أفراد الأسرة البالغين، عليكِ أن تكوني شديدة الحذر وعلى دراية كافية بتأثير هذه العطور على صحة رضيعك، وجهازه التنفسي.

ما تأثير استخدام عطور البالغين على الرضع

إن العطور المخصصة للبالغين دائمًا ما تحتوي على مواد كيميائية وكحول بنسب كبيرة، فيصهب تحللها في وقت قصير، ومن ثم تؤدي إلى إصابة الرضيع بهذه الأضرار:

· أضرار الجهاز التنفسي

قد يصاب الرضيع بحساسية الصدر والربو وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، وربما أيضًا يتأثر الغشاء المخاطي للرضيع، حين استخدام عطور البالغين أو حتى استنشاقها في الهواء من حوله في حالة أن الرائحة شديدة القوة.

· أضرار الجلد

يمكن أن يصل ضرر استخدام عطور البالغين لجلد الرضع، حيث أن بشرة الرضيع تكون شديدة الحساسية، فتتأثر بسهولة بأي مكونات ضارة غير آمنة، خاصًة المواد الكيميائية لأنها صعبة التحلل وتظل رائحتها على الجلد لفترة طويلة، فيمكن إصابته بطفح جلدي وحساسية وقرح.

· أضرار العيون

 قد تؤدي العطور التي تحتوي على مواد كيميائية إلى التهابات بالعين والقرنية، واستمرار الاحمرار والالتهابات وزيادة إفراز الدموع عند الرضيع.

لكن كيف يمكنكِ أن تجعلي من رضيعك رائحة طيبة تفوح منه دون أي أضرار؟

 

إن رائحة الرضيع منذ ولادته تكون جذابة وطيبة دون استخدام أي شيء، لكن هناك بعض المنتجات الآمنة التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة، تمنح رضيعك رائحة ذكية وجميلة تدوم لأطول فترة زمنية.

ومن أهم هذه المنتجات هي الكولونيا التي صنعت خصيصًا للأطفال، وهي خالية من الكحول والمواد الكيميائية الضارة، وتحتوي أيضًا على الجلسرين لتمنح رضيعك مزيد من الترطيب والنعومة لجلده.

إن هذا النوع من الكولونيا مناسب استخدامه للأطفال من عمر يوم، وآمن تمامًا على بشرتهم الحساسة، وتم اختياره من قبل أطباء الجلدية وكبار المتخصصين، فيمكنكِ استخدامه يوميًا بكل أمان وبدون قلق على جلده وملابسه.

نحن هنا دوما لمساعدتك

تواصل معنا من خلال أي من قنوات الدعم التالية

مركز المساعدة

اضغط هنا

دعم عبر البريد الإلكتروني

اضغط هنا

دعم عبر الهاتف

16659